الرئيسية / أخبار / الحكومة تصادق على تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى 10 يوليوز المقبل

الحكومة تصادق على تمديد حالة الطوارئ الصحية إلى 10 يوليوز المقبل


Powered by iSpeech
صادق المجلس الحكومي المنعقد قبل قليل، على تمديد حالة الطوارئ الصحية التي تنتهي غدا الأربعاء، لمدة شهر واحد، وذلك إلى غاية 10 يوليوز القادم بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي وباء فيروس "كورونا" المستجد.

ويقضي المرسوم الذي صادقت عليه الحكومة إلى تمديد حالة الطوارئ الصحية لمدة شهر واحد  (من يوم الأربعاء 10 يونيو 2020 في السادسة مساءً إلى غاية يوم 10 يوليوز 2020 على الساعة الساسة مساءً)، مع التخفيف التدريجي للحجر الصحي وذلك حسب الوضعية الوبائية للأقاليم.

ويشير المرسوم أن وزير الداخلية يتخذ في ضوء المعطيات المتوفرة حول الحالة الوبائية السائدة، وبتنسيق مع السلطات الحكومية المعنية، كل تدبير على الصعيد الوطني يراه مناسبا من أجل التخفيف من قيود الحجر الصحي،  كما يجيز لولاة الجهات وعمال الأقاليم والعمالات، أن يتخذوا في ضوء المعطيات ذاتها كل تدبير من هذا القبيل على مستوى عمالة أو إقليم أو جماعة أو أكثر. 

 

نور السلام بريس

 

حول Omar Benbadryef

Omar Benbadryef
Omar Benbadryef natif de Marrakech / Maroc. 1987 : Diplôme de Baccalauréat. 1988/1991 : Etude de la littérature française à l’Uni. Cadi Ayad de Marrakech / Maroc. 1991 : Photographe-journaliste avec International Foto Press Agentur (IFPA) Haag-Singen en RFA. 1995/1996 : Chef rédacteur de la revue arabique : Mayence Al Arabia au CIM en RFA. 1996/2002 : Etude de science politique/ Pédagogie / Ethnologie à l’Université Johannesburg de Mayence/ Allemagne (Mainz in Deutschland) et à l'Université de Trèves en Allemagne (Trier in Deutschland). 2003 : Certificat de journaliste par SGD de Darmstadt / Allemagne. 2004 : Diplôme en commerce électronique (Bac + 5) en SGD de Darmstadt / Allemagne. 2008 : Journaliste avec le journal arabophone « l’information d’aujourd’hui ». 2009/2010 : Journaliste au journal électronique : marrakechpresse.com. 2018 : Fondation et création du journal électronique : www.noorsalampress.com

اترك رد

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة محددة *

*