الرئيسية / أخبار / الأمم المتحدة تختار المغرب منسقا للمجموعة الإفريقية المعنية بالقضايا الاقتصادية والتنموية

الأمم المتحدة تختار المغرب منسقا للمجموعة الإفريقية المعنية بالقضايا الاقتصادية والتنموية


Convert Text to Speech
تم اختيار المغرب للسنة الثانية على التوالي منسقا للمجموعة الإفريقية المعنية بالقضايا الاقتصادية والتنموية في نيويورك، ولا سيما على مستوى اللجنة الثانية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي هذا السياق، ستتولى البعثة الدائمة للمغرب لدى الأمم المتحدة دور المنسق الرئيسي للمجموعة الإفريقية لدى الأمم المتحدة ومواقفها المشتركة حول القضايا الجوهرية للتنمية المستدامة، والنهوض بالتنمية الاجتماعية والاقتصادية في إفريقيا، وتنفيذ أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر لخطة عام 2030.

وسيتولى المغرب، بهذه الصفة، التفاوض مع الشركاء الدوليين الآخرين باسم القارة الإفريقية، كما سيعمل على تعزيز المواقف الإفريقية المشتركة في إطار العمليات المتعددة الأطراف الرامية إلى مكافحة وباء كوفيد-19 وتحقيق التعافي بعد الجائحة، والعمل في مجال المناخ، وحماية البيئة، والأمن الغذائي، والانتقال الطاقي، وتعبئة الموارد المالية من أجل التنمية المستدامة، والتحديات التي تواجه أقل البلدان نموا في إفريقيا، وتمويل التنمية في السياق الإفريقي، ورفع مستوى الشراكة الجديدة لتنمية إفريقيا، والتعاون جنوب-جنوب، والهجرة، من بين طائفة واسعة من مجالات التعاون المتعدد الأطراف في مجال التنمية.

وفضلا عن ذلك، ستبذل المملكة المغربية قصارى جهدها لإسماع صوت القارة الإفريقية في إطار التعددية الدولية وتعزيز دور التكامل الإقليمي في إفريقيا لتحقيق أهداف التنمية المستدامة وضمان نجاح التعافي المستدام والشامل من الجائحة.

ويكرس اختيار المغرب للاضطلاع بدور تنسيق وإبراز مواقف القارة فيما يتعلق بتنميتها الاجتماعية والاقتصادية المستدامة، دور المملكة الريادي في إفريقيا، وفقا للتوجيهات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والثقة التي يتمتع بها المغرب في القارة.

 

 

نور السلام بريس/ و م ع أ

حول Omar Benbadryef

Omar Benbadryef
Omar Benbadryef natif de Marrakech / Maroc. 1987 : Diplôme de Baccalauréat. 1988/1991 : Etude de la littérature française à l’Uni. Cadi Ayad de Marrakech / Maroc. 1991 : Photographe-journaliste avec International Foto Press Agentur (IFPA) Haag-Singen en RFA. 1995/1996 : Chef rédacteur de la revue arabique : Mayence Al Arabia au CIM en RFA. 1996/2002 : Etude de science politique/ Pédagogie / Ethnologie à l’Université Johannesburg de Mayence/ Allemagne (Mainz in Deutschland) et à l'Université de Trèves en Allemagne (Trier in Deutschland). 2003 : Certificat de journaliste par SGD de Darmstadt / Allemagne. 2004 : Diplôme en commerce électronique (Bac + 5) en SGD de Darmstadt / Allemagne. 2008 : Journaliste avec le journal arabophone « l’information d’aujourd’hui ». 2009/2010 : Journaliste au journal électronique : marrakechpresse.com. 2018 : Fondation et création du journal électronique : www.noorsalampress.com

اترك رد

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة محددة *

*