الرئيسية / دولية / الصين تهدد الولايات المتحدة بعد مصادقتها لقانون “الأويغور”

الصين تهدد الولايات المتحدة بعد مصادقتها لقانون “الأويغور”


iSpeech.org
وزارة الخارجية الصينية: "ندعو الولايات المتحدة مرة أخرى إلى تصحيح أخطائها بشكل عاجل والتخلي عن مشروع القانون الذي يهدف إلى التدخل في الشؤون الداخلية الصينية، وإلا فإن الصين ستقاومها بحزم، وعلى واشنطن أن تتحمل جميع العواقب"

هددت الصين، الولايات المتحدة بتحمل العواقب التي ستتولد من فرض عقوبات عليها عبر مشروع قانون الأويغور.

ونددت وزارة الخارجية الصينية في بيان اليوم الخميس 18 يونيو 2020، بمصادقة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مشروع قانون يدعو لفرض عقوبات على مسؤولين صينيين بسبب سياسات بكين القمعية ضد أتراك الأويغور في إقليم تركستان الشرقية.

وأكدت الخارجية الصينية على عدم السماح بالتدخل الخارجي، مشيرة إلى أن إقليم تركستان الشرقية قضية داخلية.

وأضافت: "ندعو الولايات المتحدة مرة أخرى إلى تصحيح أخطائها بشكل عاجل والتخلي عن مشروع القانون الذي يهدف إلى التدخل في الشؤون الداخلية الصينية، وإلا فإن الصين ستقاومها بحزم، وعلى واشنطن أن تتحمل جميع العواقب".

وأوضحت أن مشروع القانون المذكور يُعد تدخلا في الشؤون الداخلية للصين، إلى جانب انتهاكها للمعايير الأساسية للقانون الدولي والعلاقات الدولية.

وأمس الأربعاء، صادق الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على مشروع قانون يدعو لفرض عقوبات على مسؤولين صينيين بسبب سياسات بكين القمعية ضد أتراك الأويغور في إقليم تركستان الشرقية.

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد صادق على مشروع القرار في 15 ماي / أيار، تبعه مجلس النواب في 27 من الشهر ذاته، ليعرض بعدها على الرئيس الأمريكي.

ويدعو مشروع القانون إدارة ترامب لفرض عقوبات، تتضمن تجميد أموال ومنع الحصول على تأشيرة دخول، على بعض المسؤولين الصينيين الضالعين في انتهاكات جسيمة لحقوق الإنسان ضد أتراك الأويغور وأقليات مسلمة أخرى.

كما يطالب مشروع القانون وزارة الخارجية الأمريكية بإعداد تقرير للكونغرس يوثق انتهاكات حقوق الإنسان في المنطقة.

 

 

نور السلام بريس/ و أ ت ع

 

حول Omar Benbadryef

Omar Benbadryef
Omar Benbadryef natif de Marrakech / Maroc. 1987 : Diplôme de Baccalauréat. 1988/1991 : Etude de la littérature française à l’Uni. Cadi Ayad de Marrakech / Maroc. 1991 : Photographe-journaliste avec International Foto Press Agentur (IFPA) Haag-Singen en RFA. 1995/1996 : Chef rédacteur de la revue arabique : Mayence Al Arabia au CIM en RFA. 1996/2002 : Etude de science politique/ Pédagogie / Ethnologie à l’Université Johannesburg de Mayence/ Allemagne (Mainz in Deutschland) et à l'Université de Trèves en Allemagne (Trier in Deutschland). 2003 : Certificat de journaliste par SGD de Darmstadt / Allemagne. 2004 : Diplôme en commerce électronique (Bac + 5) en SGD de Darmstadt / Allemagne. 2008 : Journaliste avec le journal arabophone « l’information d’aujourd’hui ». 2009/2010 : Journaliste au journal électronique : marrakechpresse.com. 2018 : Fondation et création du journal électronique : www.noorsalampress.com

اترك رد

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة محددة *

*