الرئيسية / دولية / تأجيل قمة الصين و الاتحاد الأوروبي المقررة في ألمانيا بسبب كورونا

تأجيل قمة الصين و الاتحاد الأوروبي المقررة في ألمانيا بسبب كورونا


https://www.ispeech.org

أعلنت الحكومة الألمانية عن تأجيل قمة الصين والاتحاد الأوروبي، التي كان من المزمع عقدها في ألمانيا، وذلك بسبب أزمة فيروس كوروبا.

وكان من المقرر عقد هذه القمة في 14 سبتمبر 2020 المقبل في مدينة لايبزيغ بألمانيا التي تتولى الرئاسة نصف السنوية لاجتماعات الاتحاد الأوروبي.

ويأتي هذا القرار في أعقاب إجراء المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل اتصالين هاتفيين منفصلين مع الرئيس الصيني شي جين بينغ ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل، وفق ما ذكر المتحدث باسم الحكومة الألمانية شتيفن زايبرت في بيان له، أمس الأربعاء.

وقال زايبرت إن المسؤولين الثلاثة "اتفقوا على أن الاجتماع لا يمكن أن يعقد في الوقت المقترح بالنظر إلى الجائحة لكن ينبغي تحديد موعد آخر"، مضيفا أنه من المنتظر الاتفاق على التفاصيل قريبا.

وكانت قمة مماثلة مقررة في نهاية مارس الماضي في الصين قد تأجلت أيضا.

وكان هدف القمتين تطوير شراكة استراتيجية جديدة في 2020 وخصوصا تشجيع مزيد من التبادل الحر بين المنطقتين.

 

 

 

 

نور السلام بريس/ وكالات

حول Omar Benbadryef

Omar Benbadryef
Omar Benbadryef natif de Marrakech / Maroc. 1987 : Diplôme de Baccalauréat. 1988/1991 : Etude de la littérature française à l’Uni. Cadi Ayad de Marrakech / Maroc. 1991 : Photographe-journaliste avec International Foto Press Agentur (IFPA) Haag-Singen en RFA. 1995/1996 : Chef rédacteur de la revue arabique : Mayence Al Arabia au CIM en RFA. 1996/2002 : Etude de science politique/ Pédagogie / Ethnologie à l’Université Johannesburg de Mayence/ Allemagne (Mainz in Deutschland) et à l'Université de Trèves en Allemagne (Trier in Deutschland). 2003 : Certificat de journaliste par SGD de Darmstadt / Allemagne. 2004 : Diplôme en commerce électronique (Bac + 5) en SGD de Darmstadt / Allemagne. 2008 : Journaliste avec le journal arabophone « l’information d’aujourd’hui ». 2009/2010 : Journaliste au journal électronique : marrakechpresse.com. 2018 : Fondation et création du journal électronique : www.noorsalampress.com

اترك رد

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة محددة *

*