الرئيسية / دولية / الشرطة الجزائرية تعتقل عشرات المتظاهرين في مسيرة الطلبة

الشرطة الجزائرية تعتقل عشرات المتظاهرين في مسيرة الطلبة


TTS
حاولت السلطات الجزائرية منع المسيرة الـ33 لطلبة الجامعات يومه الثلاثاء، من خلال اعتقالها لعشرات المتظاهرين، وذك حسب ما أفاد "موقع كل شيء عن الجزائر"، مشيرا إلى أن مصالح الأمن فرضت جدارا أمنيا على شوارع العاصمة، لتفريق المتظاهرين ومنعهم من التجمع بساحة الشهداء.

وأشار ذات المصدر إلى أن هذه هي المرة الأولى - منذ بداية الحراك شهر فبراير الماضي- التي "تتعامل مصالح الشرطة بهذه الطريقة مع مسيرة الطلبة، إذ جرت العادة أن تفرض تعزيزات أمنية مشددة مع ترك المتظاهرين يسيرون في الشوراع للتعبير عن مطالبهم".

من جهتها أشارت وكالة الأنباء الفرنسية أن حوالي 200 متظاهر حاولوا الالتقاء "في شارع العربي بن مهيدي، أحد اهم الشوارع التجارية بالعاصمة الجزائرية والمزدحم بالمارّة، لكن الشرطة منعت تقدمهم وأجبرتهم على الرجوع من حيث أتوا قبل أن يتفرقوا وسط المارة".

يشار إلى أن فريق احمد قايد صالح، رئيس أركان الجيش الجزائري يصر على تنظيم الانتخابات الرئاسية في موعدها المحدد يوم 12 دجنبر المقبل، بينما الشارع الجزائري  يؤكد يوما بعد يوم رفضه إجراء الاستحقاق الرئاسي في ظل استمرار تحكم رموز النظام السابقم في كل مسار البلاد.

 

 

 

نور السلام بريس/ وكالات

 

حول Omar Benbadryef

Omar Benbadryef
Omar Benbadryef natif de Marrakech / Maroc. 1987 : Diplôme de Baccalauréat. 1988/1991 : Etude de la littérature française à l’Uni. Cadi Ayad de Marrakech / Maroc. 1991 : Photographe-journaliste avec International Foto Press Agentur (IFPA) Haag-Singen en RFA. 1995/1996 : Chef rédacteur de la revue arabique : Mayence Al Arabia au CIM en RFA. 1996/2002 : Etude de science politique/ Pédagogie / Ethnologie à l’Université Johannesburg de Mayence/ Allemagne (Mainz in Deutschland) et à l'Université de Trèves en Allemagne (Trier in Deutschland). 2003 : Certificat de journaliste par SGD de Darmstadt / Allemagne. 2004 : Diplôme en commerce électronique (Bac + 5) en SGD de Darmstadt / Allemagne. 2008 : Journaliste avec le journal arabophone « l’information d’aujourd’hui ». 2009/2010 : Journaliste au journal électronique : marrakechpresse.com. 2018 : Fondation et création du journal électronique : www.noorsalampress.com

اترك رد

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة محددة *

*