الرئيسية / دولية / ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية تحت شعار: “اجعلوا أميركا عظيمة مجددا”

ترامب يطلق رسميا حملته الانتخابية لولاية ثانية تحت شعار: “اجعلوا أميركا عظيمة مجددا”


Speech Synthesis

أطلق الرئيس الأميركي دونالد ترامب رسميا من ولاية فلوريدا المحسوبة على الجمهوريين، حملته لولاية رئاسية ثانية. وأمام نحو 20 ألفا من مناصريه على الأقل الذين ارتدوا قبعات البايسبول الحمراء التي تحمل شعار "اجعلوا أميركا عظيمة مجددا"، تعهد ترامب بـ"زلزال في صناديق الاقتراع"، وقال "لقد فعلناها مرة وسنفعلها مجددا، وهذه المرة سننهي المهمة".

وتباهى الرئيس الأميركي باقتصاد "موضع حسد العالم"، كما ذكر الناخبين أنه وفي عهده حصل نحو ستة ملايين على وظائف، وهو رقم محط تشكيك.

وواصل ترامب وعوده بجعل أمريكا "عظيمة مرة أخرى (...) وأفضل من أي وقت مضى". وتابع "لهذا أقف أمامكم الليلة لإطلاق حملتي الانتخابية رسميا لولاية ثانية كرئيس للولايات المتحدة".

ووسط صيحات الحشد قال ترامب "الكراهية والتعصب والغضب تقود خصومنا الديمقراطيين المتطرفين. انهم يريدون تدميركم ويريدون تدمير بلادنا كما نعرفها"، مضيفا "هذا ليس مقبولا، وهذا لن يحدث".

وكان موضوع الإجهاض من المواضيع التي هاجم بها خصومه الديمقراطيين، الذين وصفهم أنهم "يريدون انتزاع الأطفال من أحشاء أمهاتهم". كما وعد بالقضاء على الإيدز وإيجاد علاج للسرطان في بلاده قائلا: "سنقدم علاجا للعديد من المشكلات والكثير من الأمراض بما في ذلك السرطان وغيره في وقت قريب".

وأضاف: "سنقضي على الإيدز في أمريكا نهائيا ونحن نقترب جدا من ذلك".

وفي مرات متكررة  شجع ترامب الحشد مرارا على الهتاف ضد الصحافيين الذين يغطون المهرجان، والذين وصفهم بأنهم "أخبار مضللة".

وتوجه ترامب، المتهم شخصيا بالفساد من قبل خصومه، الى الحشد بالقول أنهم شكلوا معا "حركة سياسية عظيمة" أجبرت "مؤسسة سياسية معطلة فاسدة" على أن تشيح بوجهها.

 

 

 

نور السلام بريس/ وكالات

حول Omar Benbadryef

Omar Benbadryef
Omar Benbadryef natif de Marrakech / Maroc. 1987 : Diplôme de Baccalauréat. 1988/1991 : Etude de la littérature française à l’Uni. Cadi Ayad de Marrakech / Maroc. 1991 : Photographe-journaliste avec International Foto Press Agentur (IFPA) Haag-Singen en RFA. 1995/1996 : Chef rédacteur de la revue arabique : Mayence Al Arabia au CIM en RFA. 1996/2002 : Etude de science politique/ Pédagogie / Ethnologie à l’Université Johannesburg de Mayence/ Allemagne (Mainz in Deutschland) et à l'Université de Trèves en Allemagne (Trier in Deutschland). 2003 : Certificat de journaliste par SGD de Darmstadt / Allemagne. 2004 : Diplôme en commerce électronique (Bac + 5) en SGD de Darmstadt / Allemagne. 2008 : Journaliste avec le journal arabophone « l’information d’aujourd’hui ». 2009/2010 : Journaliste au journal électronique : marrakechpresse.com. 2018 : Fondation et création du journal électronique : www.noorsalampress.com

اترك رد

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة محددة *

*