الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / فرنسا تدعو الى شراكة (رابح/ رابح) مع المغرب في مجال الابتكار

فرنسا تدعو الى شراكة (رابح/ رابح) مع المغرب في مجال الابتكار


https://www.ispeech.org

دعا كاتب الدولة الفرنسي ، سيدريك أو، الى شراكة (رابح/ رابح) بين فرنسا والمغرب في مجال الابتكار والتكنولوجيا الحديثة.

وقال المسؤول الفرنسي في تصريح " يمكن للفرنسيين اليوم الاعتماد كثيرا على المواهب المغربية في مجال التكنولوجيا، لكن يتعين ان يتم ذلك بشكل مربح للجانبين".

وأوضح الوزير الفرنسي الذي قام يوم الجمعة 18 ماي 2019، بزيارة لجناح المغرب بمعرض (فيفا –تيك) حيث اجرى مباحثات مع وزير الصناعة والتجارة والاقتصاد الرقمي، مولاي حفيظ العلمي، أن هذه الشراكة (رابح/رابح) ستتيح لفرنسا امكانية مواصلة الاعتماد على المواهب المغربية،و"ان نأتي ايضا الى المغرب لمساعدة المقاولات المغربية على النمو وتكوين الاشخاص ".وقال " سنشتغل على هذا الامر".

ويعد معرض (فيفا تيك) الذي افتتحه الرئيس الفرنسي ،إيمانويل ماكرون ، موعدا للشركات الناشئة وقادة الابتكار والاستثمار من اجل الوقوف على مستجدات حقل الابتكار في المجال الرقمي.

وبصم المغرب عبر جناح شكل واجهة للمقاولات المغربية الناشئة من خلال خبرتها وابتكاراتها، على مشاركة قوية في الدورة الرابعة لمعرض (فيفا – تكنولوجيا).

وشاركت ستة عشر مقاولة مغربية تنشط في مجالات التكنولوجيا الخضراء، والتكنولوجيا في ميادين الصحة والنقل والذكاء الاصطناعي ، في هذه التظاهرة.

يذكر ان معرض (فيفا –تيك) الذي يعد اكبر تظاهرة حول مستجدات الابتكار والتكنولوجيا في اروبا، استقطب خلال دورة 2018 ازيد من مائة الف زائر.

نور السلام بريس/ و م ع

حول Omar Benbadryef

Omar Benbadryef
Omar Benbadryef natif de Marrakech / Maroc. 1987 : Diplôme de Baccalauréat. 1988/1991 : Etude de la littérature française à l’Uni. Cadi Ayad de Marrakech / Maroc. 1991 : Photographe-journaliste avec International Foto Press Agentur (IFPA) Haag-Singen en RFA. 1995/1996 : Chef rédacteur de la revue arabique : Mayence Al Arabia au CIM en RFA. 1996/2002 : Etude de science politique/ Pédagogie / Ethnologie à l’Université Johannesburg de Mayence/ Allemagne (Mainz in Deutschland) et à l'Université de Trèves en Allemagne (Trier in Deutschland). 2003 : Certificat de journaliste par SGD de Darmstadt / Allemagne. 2004 : Diplôme en commerce électronique (Bac + 5) en SGD de Darmstadt / Allemagne. 2008 : Journaliste avec le journal arabophone « l’information d’aujourd’hui ». 2009/2010 : Journaliste au journal électronique : marrakechpresse.com. 2018 : Fondation et création du journal électronique : www.noorsalampress.com

اترك رد

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة محددة *

*