الرئيسية / رياضة / السيد الطالبي العلمي يشدد على ضرورة إشراك كافة القطاعات الحكومية المتدخلة في مجال مكافحة المنشطات للحد من الظاهرة

السيد الطالبي العلمي يشدد على ضرورة إشراك كافة القطاعات الحكومية المتدخلة في مجال مكافحة المنشطات للحد من الظاهرة


iSpeech

شدد وزير الشباب والرياضة، السيد رشيد الطالبي العلمي، اليوم الثلاثاء 5 مارس 2019 بالرباط، على ضرورة إشراك كافة القطاعات الحكومية المتدخلة في مجال مكافحة المنشطات للحد من هذه الظاهرة.

وأضاف السيد الطالبي العلمي، في مداخلة له خلال الاجتماع الأول للمنصة الوطنية لتتبع ومراقبة الامتثال للاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في المجال الرياضي، الذي حضره ممثلو القطاعات الحكومية المتدخلة في هذا المجال، أن هذا الاجتماع التنسيقي يأتي في إطار جهود الوزارة الرامية إلى تأمين بيئة رياضية تتسم بالنزاهة والإنصاف لجميع الرياضيين من خلال تنفيذ بنود الاتفاقية.

من جهة أخرى نوه الوزير بالدور الذي تضطلع به المنصة الوطنية كآلية للتنسيق ولتوحيد الجهود بغية معالجة ظاهرة المنشطات، مذكرا بجهود المغرب على مستوى تخليق الممارسة الرياضية وتعزيزا لسياسته التي تساهم في حماية صورة المغرب في المنافسات الوطنية والدولية وسمعة الرياضيين.

من جانبها، قالت السيد فاطمة بوعلي، رئيسة قسم الطب الرياضي بوزارة الشباب والرياضة، إن هذا الاجتماع يشكل محطة من سلسلة الاجتماعات التي ستعقدها الوزارة مع مختلف المتدخلين في مجال مكافحة المنشطات، ويروم مواصلة الأشغال التي بدأت منذ مدة مع كافة الشركاء للتطرق إلى مختلف الجوانب التي تهم مكافحة هذه الآفة بالمغرب.

وأضافت أنه تم، خلال هذا الاجتماع، الاتفاق على مواكبة مشروع مكافحة المنشطات، الذي بلغ فيه المغرب بكل مؤسساته مراحل متقدمة، في انتظار خروج الوكالة الوطنية لمكافحة المنشطات إلى الوجود والتي ستعطي إضافة مهمة للمجهودات التي تبذل في هذا المجال سواء على مستوى وزارة الشبيبة والرياضة أو القطاعات الحكومية المعنية.

وتهدف الاتفاقية الدولية لمكافحة المنشطات في المجال الرياضي، في إطار استراتيجية اليونسكو وبرنامج أنشطتها في مجال التربية البدنية والرياضة، إلى تعزيز منع ومكافحة تعاطي المنشطات في مجال الرياضة بهدف القضاء عليه.

نور السلام بريس

 

حول Omar Benbadryef

Omar Benbadryef
Omar Benbadryef natif de Marrakech / Maroc. 1987 : Diplôme de Baccalauréat. 1988/1991 : Etude de la littérature française à l’Uni. Cadi Ayad de Marrakech / Maroc. 1991 : Photographe-journaliste avec International Foto Press Agentur (IFPA) Haag-Singen en RFA. 1995/1996 : Chef rédacteur de la revue arabique : Mayence Al Arabia au CIM en RFA. 1996/2002 : Etude de science politique/ Pédagogie / Ethnologie à l’Université Johannesburg de Mayence/ Allemagne (Mainz in Deutschland) et à l'Université de Trèves en Allemagne (Trier in Deutschland). 2003 : Certificat de journaliste par SGD de Darmstadt / Allemagne. 2004 : Diplôme en commerce électronique (Bac + 5) en SGD de Darmstadt / Allemagne. 2008 : Journaliste avec le journal arabophone « l’information d’aujourd’hui ». 2009/2010 : Journaliste au journal électronique : marrakechpresse.com. 2018 : Fondation et création du journal électronique : www.noorsalampress.com

اترك رد

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة محددة *

*