الرئيسية / دولية / الجامعة العربية ترحب بقرار المحكمة الجنائية الدولية التحقيق في الجرائم الإسرائيلية

الجامعة العربية ترحب بقرار المحكمة الجنائية الدولية التحقيق في الجرائم الإسرائيلية


TTS
رحبت جامعة الدول العربية بإعلان المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية التحقيق في الانتهاكات والجرائم ضد الإنسانية المتركبة ضد الفلسطينيين.

وقالت الجامعة العربية في بيان اليوم الخميس 4 مارس 2021 إن هذه الخطوة، تعتبر دليلا جديدا لإدانة الاحتلال وجرائمه في الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة.
ونقل البيان عن الأمين العام للجامعة العربية أحمد أبو الغيط، أن القرار "ينسجم مع مبادئ العدالة الدولية ويعكس انحيازا للإنسانية وتجردا من جانب المُدعية العامة، وأيضا من جانب قضاة المحكمة الذين قرروا، في الدائرة التمهيدية الأولى، الولاية القضائية للمحكمة على الانتهاكات المرتكبة من جانب سلطات الاحتلال في الضفة الغربية وغزة".

وأبرز أبو الغيط أن إسرائيل حاولت بشتى الطرق إسكات صوت المحكمة واتهام المدعية العامة بالتحيز، مبديا أسفه لاتخاذ بعض الدول مواقف تساير التوجهات الإسرائيلية.

وشدد على ضرورة احترام العدالة الدولية وعدم تسييس المحكمة وقراراتها وإجراءاتها، داعيا الدول الأطراف في ميثاق روما الأساسي المنشئ للمحكمة احترام التزاماتها في هذا الصدد.

وأعلنت المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية فاتو بنسودا، أن مكتبها سيفتح تحقيقا رسميا في جرائم الحرب في الأراضي الفلسطينية ، قائلة إن التحقيق سيغطي الجرائم التي تدخل في اختصاص المحكمة ، والتي من المفترض أنها ارتكبت في القضايا ذات الصلة منذ 13 يونيو 2014.
وكانت المحكمة الجنائية الدولية أعلنت قبل حوالي شهر أن اختصاصها القضائي يشمل الجرائم التي حصلت في الأراضي الفلسطينية.

 

 

نور السلام بريس/ وكالات

حول Omar Benbadryef

Omar Benbadryef
Omar Benbadryef natif de Marrakech / Maroc. 1987 : Diplôme de Baccalauréat. 1988/1991 : Etude de la littérature française à l’Uni. Cadi Ayad de Marrakech / Maroc. 1991 : Photographe-journaliste avec International Foto Press Agentur (IFPA) Haag-Singen en RFA. 1995/1996 : Chef rédacteur de la revue arabique : Mayence Al Arabia au CIM en RFA. 1996/2002 : Etude de science politique/ Pédagogie / Ethnologie à l’Université Johannesburg de Mayence/ Allemagne (Mainz in Deutschland) et à l'Université de Trèves en Allemagne (Trier in Deutschland). 2003 : Certificat de journaliste par SGD de Darmstadt / Allemagne. 2004 : Diplôme en commerce électronique (Bac + 5) en SGD de Darmstadt / Allemagne. 2008 : Journaliste avec le journal arabophone « l’information d’aujourd’hui ». 2009/2010 : Journaliste au journal électronique : marrakechpresse.com. 2018 : Fondation et création du journal électronique : www.noorsalampress.com

اترك رد

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة محددة *

*