الرئيسية / طب وصحة / خبير الأمراض المعدية الأميركي أنطوني فاوتشي يتوقع السيطرة على جائحة كورونا بحلول خريف 2021

خبير الأمراض المعدية الأميركي أنطوني فاوتشي يتوقع السيطرة على جائحة كورونا بحلول خريف 2021


iSpeech
قال كبير خبراء الأمراض المعدية الأميركيين، أنطوني فاوتشي، إنه يتوقع أن تصل البلاد إلى قدر من المناعة الجماعية من خلال اللقاحات التي تكفي لعودة "بعض مظاهر الحياة الطبيعية" بحلول خريف 2021، على الرغم من العقبات التي تواجه المراحل الأولى من طرح اللقاح.

وأدلى فاوتشي بهذه التصريحات خلال مناقشة عن بعد للجائحة مع حاكم ولاية كاليفورنيا، غافين نيوسوم، الذي أعلن في بداية النقاش أن الولاية رصدت سلالة جديدة أسرع انتشارا من فيروس كورونا وهي السلالة التي ظهرت في بريطانيا بالبداية، وذلك بعد يوم من توثيق ظهور أول حالة أميركية معروفة بالسلالة الجديدة في كولورادو.

وقال فاوتشي إنه "لم يفاجأ"، مضيفا أنه من المحتمل ظهور حالات أخرى من السلالة الجديدة في جميع أنحاء البلاد وأن تحول مثل هذه الفيروسات أمر طبيعي.

وأوضح الخبير أنه "يبدو أن هذه الطفرة تجعل الفيروس أكثر قدرة على الانتقال من شخص إلى آخر"، ومع ذلك فإن الأفراد المصابين بأشكال سابقة من كورونا "يبدو أنهم لا يصابون مرة أخرى بهذه السلالة"، مما يعني أن أي مناعة مكتسبة بالفعل "تحمي من هذه السلالة بالذات".

وأعرب فاوتشي، وهو مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية، عن ثقته بالتغلب على مواطن الخلل في توزيع اللقاح، مضيفا أنه يتوقع أن تصبح اللقاحات متاحة على نطاق واسع لعامة الناس بحلول أبريل المقبل.

 

 

نور السلام بريس/ ق ث م

حول Omar Benbadryef

Omar Benbadryef
Omar Benbadryef natif de Marrakech / Maroc. 1987 : Diplôme de Baccalauréat. 1988/1991 : Etude de la littérature française à l’Uni. Cadi Ayad de Marrakech / Maroc. 1991 : Photographe-journaliste avec International Foto Press Agentur (IFPA) Haag-Singen en RFA. 1995/1996 : Chef rédacteur de la revue arabique : Mayence Al Arabia au CIM en RFA. 1996/2002 : Etude de science politique/ Pédagogie / Ethnologie à l’Université Johannesburg de Mayence/ Allemagne (Mainz in Deutschland) et à l'Université de Trèves en Allemagne (Trier in Deutschland). 2003 : Certificat de journaliste par SGD de Darmstadt / Allemagne. 2004 : Diplôme en commerce électronique (Bac + 5) en SGD de Darmstadt / Allemagne. 2008 : Journaliste avec le journal arabophone « l’information d’aujourd’hui ». 2009/2010 : Journaliste au journal électronique : marrakechpresse.com. 2018 : Fondation et création du journal électronique : www.noorsalampress.com

اترك رد

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة محددة *

*