الرئيسية / رياضة / المنتخب التونسي يتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للشبان

المنتخب التونسي يتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا للشبان


Convert Text to Speech
تأهل المنتخب التونسي لكرة القدم لأقل من 20 سنة، لأول مرة في تاريخه، إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا لهذه الفئة العمرية، المقررة العام المقبل بموريتانيا، عقب فوزه بهدف لصفر على نظيره الليبي، في المباراة التي جرت بينهما، بعد ظهر اليوم الأحد، بملعب حمادي العقربي برادس في ضاحية تونس العاصمة، برسم الجولة الأخيرة من منافسات بطولة هذه المنطقة المؤهلة للنهائيات القارية.

وسجل هدف المنتخب التونسي اللاعب شهاب العبيدي، في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة يرافق المنتخب التونسي، إلى نهائيات موريتانيا، المنتخب الوطني المغربي بالرصيد نفسه من النقاط (5 ن).

أما المنتخب الليبي فقد تجمد رصيده عند 4 نقاط، علما بأنه كان يكفيه التعادل في مباراة اليوم ليتأهل إلى الدور النهائي، واكتفى بالمركز الثالث، متقدما على المنتخب الجزائري، الذي تذيل الترتيب العام بنقطة يتيمة، في حين انسحب المنتخب المصري من البطولة بعد إصابة عدد كبير من لاعبيه بفيروس كورونا. .

ومن المنتظر أن تجرى النهائيات في الفترة ما بين 14 فبراير و4 مارس 2021، بمشاركة منتخبات 12 بلدا إفريقيا، هي بالإضافة إلى موريتانيا، البلد المضيف، المغرب وتونس وغامبيا وأوغندا، وتنزانيا والموزمبيق وناميبيا وغانا وبوركينافاسو وإفريقيا الوسطى، والكاميرون.

 

 

نور السلام بريس/ وكالات

حول Omar Benbadryef

Omar Benbadryef
Omar Benbadryef natif de Marrakech / Maroc. 1987 : Diplôme de Baccalauréat. 1988/1991 : Etude de la littérature française à l’Uni. Cadi Ayad de Marrakech / Maroc. 1991 : Photographe-journaliste avec International Foto Press Agentur (IFPA) Haag-Singen en RFA. 1995/1996 : Chef rédacteur de la revue arabique : Mayence Al Arabia au CIM en RFA. 1996/2002 : Etude de science politique/ Pédagogie / Ethnologie à l’Université Johannesburg de Mayence/ Allemagne (Mainz in Deutschland) et à l'Université de Trèves en Allemagne (Trier in Deutschland). 2003 : Certificat de journaliste par SGD de Darmstadt / Allemagne. 2004 : Diplôme en commerce électronique (Bac + 5) en SGD de Darmstadt / Allemagne. 2008 : Journaliste avec le journal arabophone « l’information d’aujourd’hui ». 2009/2010 : Journaliste au journal électronique : marrakechpresse.com. 2018 : Fondation et création du journal électronique : www.noorsalampress.com

اترك رد

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة محددة *

*