الرئيسية / دولية / قصف إسرائيلي جديد لمواقع سورية وأنباء عن مقتل “موالين لإيران”

قصف إسرائيلي جديد لمواقع سورية وأنباء عن مقتل “موالين لإيران”


iSpeech

أوردت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا"  نقلاً عن مصدر عسكري، أنّ إسرائيل نفّذت "عدوانين" استهدفا ليل الثلاثاء الماضي محافظتي ريف دمشق والقنيطرة في جنوب البلاد. وفي نبأين عاجلين، أوردت الوكالة وقوع "عدوان إسرائيلي قرب قرية رويحينة جنوب القنيطرة" و"عدوان إسرائيلي على محيط جبل المانع بريف دمشق". وغالبا ما يستخدم الإعلام السوري مصطلح "العدوان" للإشارة إلى غارات جوية.

ووفق بيان الجيش النظامي السوري، نفذ الجيش الإسرائيلي القصف من هضبة الجولان المحتلة و"اقتصرت الخسائر على الماديات".

بيد أن "المرصد السوري لحقوق الإنسان" ذكر أن الضربات الجوية الجديدة أدت إلى مقتل ثمانية مقاتلين موالين لإيران. ونقلت وكالة فرانس برس عن رامي عبد الرحمن مدير المرصد المقرب من المعارضة المناوئة للرئيس السوري بشار الأسد، قوله، بأن القتلى غير سوريين، لكن من دون  تحديد جنسياتهم. وتابع: "سقط هؤلاء جراء القصف الذي استهدف مركزاً ومخزن أسلحة تابعا للقوات الإيرانية وحزب الله اللبناني في منطقة جبل المانع في ريف دمشق الجنوبي. كذلك، استهدف القصف موقعاً لمجموعة موالية لإيران في ريف القنيطرة".

ويعدّ هذا الهجوم الثاني من نوعه في خضم أسبوع، بعد غارات جوية قال عنها الجيش الإسرائيلي إنها استهدفت الأربعاء الماضي مجموعةأهداف سورية وإيرانية.

وإلى غاية اللحظة لم يعترف النظام السوري علنا بوجود قوات إيرانية تشارك في الحرب الأهلية السورية، قائلة إن لدى طهران مستشارون عسكريون على الأرض فقط.

وتقول مصادر مخابرات غربية إن الضربات الإسرائيلية المتصاعدة على سوريا في الأشهر القليلة الماضية هي جزء من حرب الظل التي وافقت عليها واشنطن وجزء من سياسة مناهضة لإيران قوضت في العامين الماضيين القوة العسكرية الواسعة لطهران. وفق الرصد السوري لحقوق الانسان تحمل الضربة الجديدة الرقم 36 في مجموع الضربات الجوية الإسرائيلية في الداخل السوري.

 

 

نور السلام بريس/و.ب/ (أ ف ب، رويترز)

حول Omar Benbadryef

Omar Benbadryef
Omar Benbadryef natif de Marrakech / Maroc. 1987 : Diplôme de Baccalauréat. 1988/1991 : Etude de la littérature française à l’Uni. Cadi Ayad de Marrakech / Maroc. 1991 : Photographe-journaliste avec International Foto Press Agentur (IFPA) Haag-Singen en RFA. 1995/1996 : Chef rédacteur de la revue arabique : Mayence Al Arabia au CIM en RFA. 1996/2002 : Etude de science politique/ Pédagogie / Ethnologie à l’Université Johannesburg de Mayence/ Allemagne (Mainz in Deutschland) et à l'Université de Trèves en Allemagne (Trier in Deutschland). 2003 : Certificat de journaliste par SGD de Darmstadt / Allemagne. 2004 : Diplôme en commerce électronique (Bac + 5) en SGD de Darmstadt / Allemagne. 2008 : Journaliste avec le journal arabophone « l’information d’aujourd’hui ». 2009/2010 : Journaliste au journal électronique : marrakechpresse.com. 2018 : Fondation et création du journal électronique : www.noorsalampress.com

اترك رد

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة محددة *

*