الرئيسية / إقتصاد / “التجارة العالمية”: جائحة كورونا تفضي إلى تراجع حاد في تقييد التجارة

“التجارة العالمية”: جائحة كورونا تفضي إلى تراجع حاد في تقييد التجارة


iSpeech
أفادت منظمة التجارة العالمية، أن جائحة كورونا أفضت إلى تراجع حاد في فرض إجراءات جديدة لتقييد التجارة، مع تحول انتباه الحكومات في اتجاه الأزمة الصحية والتزامها بتيسير حركة التجارة.

وقالت المنظمة، في تقرير نشر يوم الأربعاء، إن "الإجراءات الجديدة التي فرضتها دول مجموعة العشرين للحد من واردات المنتجات غير الطبية، غطت 42.9 مليار دولار في الفترة من منتصف ماي إلى منتصف أكتوبر، مقارنة مع 417.5 مليار دولار في الفترة السابقة على منتصف أكتوبر من العام 2019".

وأوضحت أن أحد عوامل انحسار نطاق مثل تلك الإجراءات، هو أن التجارة نفسها قد تراجعت بنسبة 21 في المائة للسلع و30 في المائة للخدمات التجارية، في الربع الثاني من السنة.

وأشار المنظمة إلى أنه من بين العوامل الأخرى، تحول انتباه الحكومات صوب التعامل مع الجائحة والتزامها بصيانة حركة التجارة، والهدنة النسبية في النزاعات التجارية بين الولايات المتحدة والصين التي عززت الأرقام في 2018 و2019.

وأكد نائب المدير العام للمنظمة، يونوف فريدريك أغا، أن "فيروس كورونا، أفرز تراجعا يكاد يكون غير مسبوق في الناتج الاقتصادي والتجارة".

وأضاف فريدريك أغا، في بيان، "سيكون للتجارة دور أساسي في التمكين لتعاف اقتصادي قوي، لذا من المشجع أن نرى التزاما عاما من دول مجموعة العشرين بصيانة حركة التجارة".

 

 

نور السلام بريس/ وكالات

 

 

حول Omar Benbadryef

Omar Benbadryef
Omar Benbadryef natif de Marrakech / Maroc. 1987 : Diplôme de Baccalauréat. 1988/1991 : Etude de la littérature française à l’Uni. Cadi Ayad de Marrakech / Maroc. 1991 : Photographe-journaliste avec International Foto Press Agentur (IFPA) Haag-Singen en RFA. 1995/1996 : Chef rédacteur de la revue arabique : Mayence Al Arabia au CIM en RFA. 1996/2002 : Etude de science politique/ Pédagogie / Ethnologie à l’Université Johannesburg de Mayence/ Allemagne (Mainz in Deutschland) et à l'Université de Trèves en Allemagne (Trier in Deutschland). 2003 : Certificat de journaliste par SGD de Darmstadt / Allemagne. 2004 : Diplôme en commerce électronique (Bac + 5) en SGD de Darmstadt / Allemagne. 2008 : Journaliste avec le journal arabophone « l’information d’aujourd’hui ». 2009/2010 : Journaliste au journal électronique : marrakechpresse.com. 2018 : Fondation et création du journal électronique : www.noorsalampress.com

اترك رد

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة محددة *

*