الرئيسية / أخبار / أيت الطالب يكشف حقيقة إعطاء الحكومة مهلة 48 ساعة للمواطنين الراغبين في التنقل

أيت الطالب يكشف حقيقة إعطاء الحكومة مهلة 48 ساعة للمواطنين الراغبين في التنقل


iSpeech
أكد وزير الصحة، خالد ايت الطالب، أن الأخبار المتداولة بخصوص إعطاء الحكومة لمهلة 48 ساعة للمواطنين الراغبين في التنقل من وإلى المدن التي يشملها قرار منع الدخول والخروج، هي أخبار لا أساس لها من الصحة.

وقال الوزير، في ندوة عقدت عشية أمس الاثنين 27 يوليوز 2020 بالرباط : “الفيروس لا يعطينا مهلة لينتشر، فكيف سنعطي نحن مهلة للتنقل”.

وشدد الوزير على أن الغاية من هذا القرار، هو التحكم في الفيروس في المناطق التي عرفت إصابات مرتفعة خلال الأيام الأخيرة ومنع انتشاره في باقي مدن ومناطق المملكة، مشيرا الى أن إعطاء مهلة للمواطنين للتنقل سيتسبب في ذلك.

ويذكر أنه تقرر ابتداء من يوم الأحد 26 يوليوز 2020 عند منتصف الليل، منع التنقل انطلاقا من أو في اتجاه مدن طنجة، تطوان، فاس، مكناس، الدار البيضاء، برشيد، سطات ومراكش.

 

نور السلام بريس

 

حول Omar Benbadryef

Omar Benbadryef
Omar Benbadryef natif de Marrakech / Maroc. 1987 : Diplôme de Baccalauréat. 1988/1991 : Etude de la littérature française à l’Uni. Cadi Ayad de Marrakech / Maroc. 1991 : Photographe-journaliste avec International Foto Press Agentur (IFPA) Haag-Singen en RFA. 1995/1996 : Chef rédacteur de la revue arabique : Mayence Al Arabia au CIM en RFA. 1996/2002 : Etude de science politique/ Pédagogie / Ethnologie à l’Université Johannesburg de Mayence/ Allemagne (Mainz in Deutschland) et à l'Université de Trèves en Allemagne (Trier in Deutschland). 2003 : Certificat de journaliste par SGD de Darmstadt / Allemagne. 2004 : Diplôme en commerce électronique (Bac + 5) en SGD de Darmstadt / Allemagne. 2008 : Journaliste avec le journal arabophone « l’information d’aujourd’hui ». 2009/2010 : Journaliste au journal électronique : marrakechpresse.com. 2018 : Fondation et création du journal électronique : www.noorsalampress.com

اترك رد

Your email address will not be published. الحقول المطلوبة محددة *

*